موعد انكسار الموجة الحارة بعد الوصول لـ47 درجة؟ "الأرصاد توضح"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون الطقس اليوم أشد حرارة من الأيام الماضية، مشيراً إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستستمر لمدة 48 ساعة مقبلة.

أَضاف "القياتي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الفضائية، أن درجة الحراة المتوقعة على جميع أنحاء الجمهورية اليوم والغد ستكون 41 درجة مئوية، مؤكدا على أنه بالتأكيد سيكون هناك ارتفاع

أكثر في درجات الحرارة في مدن الصعيد اليوم وغداً.

أشار إلى أن بعض المدن في جنوب الصعيد ستصل فيها درجة الحرارة اليوم 47 درجة مئوية خلال ساعات النهار في الظل، موضحاً أن أسوان ستكون درجة الحراة فيها اليوم 47 درجة في الظل.

أوضح أن هناك شبورة مائية خفيفة ستكون في الساعات الأولى من الصباح الباكر غداً الجمعة على مناطق متفرقة في الجزء الشمالي من الجمهورية غير مؤثرة على الأعمال اليومية، بالإضافة إلى نشاط رياح نسبي خلال ساعات النهار على العديد من مناطق الجمهورية سرعتها لا تتجاوز الـ 35 كيلو متر على الساعة ولكنها تساعد على أن يكون الطقس في المساء به نسمة هواء، مؤكدا على أن نسب الرطوبة بدأت ترتفع ارتفاعات طفيفة مما يجعلنا نشعر بالحر بنسبة أكبر.

أكد على أن سبب ارتفاع درجات الحرارة هو الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من مناطق شديدة الحرارة في الأساس من بينها شبه الجزيرة العربية، مع المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا.

أشار إلى أنه بدءا من يوم السبت المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا، حيث من المتوقع أن تسجل محافظة القاهرة 37 درجة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق