هيئة المنافسة تعلن فرض عقوبات بحق عدة منشآت بقطاع نقل السيارات والبضائع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة المنافسة تعلن فرض عقوبات بحق عدة منشآت بقطاع نقل السيارات والبضائع, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 04:10 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق، فيما يتعلق باحتمال قيام عددٍ من المنشآت بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية من خلال الاتفاق على رفع أسعار نقل السيارات.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء أنه بعد جمع الأدلة والمعلومات وإجراء التحقيقات اللازمة، أحالت الهيئة المخالفة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة.

وأصدرت اللجنة قرارها بمعاقبة شركة مجموعة البسامي الدولية، وشركة الرسام التجارية لنقل البضائع، ومؤسسة الناقلات البرية العربية، وشركة أسامة بن أمين أبو الحسن وشركائه التجارية (تاله للنقليات)، وشركة السلطان لخدمات السيارات المحدودة، وشركة دروب الدولية للنقليات المحدودة، لمخالفتها نظام المنافسة.

وتضمّن القرار، إيقاع غرامةٍ ماليةٍ قدرها 5 ملايين ريال، على كل من شركة مجموعة البسامي الدولية مع نشر القرار على نفقتها، وشركة الرسام التجارية لنقل البضائع، وغرامةٍ ماليةٍ قدرها 1.9 مليون ريال على مؤسسة الناقلات البرية العربية.

كما تضمن القرار فرض غرامةٍ ماليةٍ قدرها 1.5 مليون ريال على شركة أسامة بن أمين أبو الحسن وشركائه التجارية (تاله للنقليات)، وغرامةٍ ماليةٍ قدرها 790 ألف ريال على شركة السلطان لخدمات السيارات المحدودة، وغرامةٍ ماليةٍ قدرها 700 ألف على شركة دروب الدولية للنقليات المحدودة.

وأكدت الهيئة أن قرار اللجنة أصبح نهائياً بصدور أحكامٍ نهائيةٍ من المحكمة المختصة برفض اعتراض المنشآت على قرار اللجنة الصادر بحقها.

ودعت جميع المنشآت للالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، والعمل بمضامين المنافسة المشروعة المُشجعة لخيارات المستهلكين والداعمة لنمو الأسواق وكفاءتها ضمن إطار من العدالة والشفافية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة ينجح في تسعير أول سندات بالجنيه الإسترليني

السعودية تطلق صندوقاً للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بقيمة مليار ريال

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق