تراجع التضخم الأمريكي في يونيو إلى 3%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع التضخم الأمريكي في يونيو إلى 3%, اليوم الخميس 11 يوليو 2024 03:51 مساءً

أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، انخفاض معدل التضخم في يونيو/حزيران مقارنة بالشهر السابق عليه، مما يدعم توقعات خفض أسعار الفائدة.

تباطأ مؤشر التضخم الأمريكي خلال يونيو/حزيران الماضي إلى 3% على أساس سنوي، وهي نسبة أقل من التوقعات.

عزز هبوط مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، بشكل غير متوقع، الآراء القائلة بأن اتجاه الانكماش عاد إلى مساره الصحيح، ويدفع ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي خطوة أخرى نحو خفض الفائدة، وفق "رويترز".

وجاء تراجع التضخم الأمريكي خلال يونيو/حزيران، كثاني شهر من قراءات مؤشر التضخم الهادئة، وقد يساعد ذلك في تعزيز الثقة بين صناع السياسة النقدية، في البنك المركزي الأمريكي، بعودة التضخم قرب المستهدف.

وجاء صعود مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3% على أساس سنوي في يونيو/حزيران، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 3.3% في مايو/أيار.

وكان خبراء الاقتصاد الذين استطلعت "رويترز" آراءهم، توقعوا ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1% على أساس شهري، وزيادة بنسبة 3.1% على أساس سنوي.

وتباطأ الارتفاع السنوي في أسعار المستهلكين من ذروة بلغت 9.1% في يونيو 2022.

وجاء تقرير مؤشر أسعار المستهلك في أعقاب تقارير الأسبوع الماضي، التي أفادت بأن معدل البطالة ارتفع إلى أعلى مستوى له في عامين ونصف عند 4.1% في يونيو/حزيران من 4.0% في مايو/أيار.

أقر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، بالاتجاه المتحسن الأخير في ضغوط الأسعار، لكنه أخبر المشرعين في الكونجرس، خلال شهادته نصف السنوية، يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الحالي، أنه لم يكن مستعدًا بعد للإعلان عن التغلب على التضخم، وأنه وأعضاء مجلس إدارة البنك يحتاجون مزيدا من البيانات.

أدى تباطؤ سوق العمل وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي، إلى توقع الأسواق المالية ومعظم خبراء الاقتصاد أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي في سبتمبر/أيلول.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محافظ المركزي الفرنسي يأمل في استقرار سياسي قبل إقرار الموازنة

"جولدمان ساكس" يتوقع نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أبطأ بالنصف الثاني

الدولار يرتفع بعد تصريحات حذرة لرئيس الفيدرالي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق