"أيان" تعلن موعد بدء فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أيان" تعلن موعد بدء فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة, اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 04:07 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أيان للاستثمار عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، أن تاريخ بداية فترة تداول حقوق الاولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة هو 14 يوليو/تموزالجاري، وتاريخ نهاية فترة تداول حقوق الأولوية 21 يوليو، بالإضافة إلى أن تاريخ نهاية مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة 24 يوليوالجاري.

وقالت إنه يتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـًا أو جزئيـًا) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، ويكون تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وأضافت أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، فستطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذو الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، وكما سيقوم متعهد التغطية "شركة الإنماء للاستثمار" بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

ونبهت الشركة المستثمرون الذين لا يرغبون في الاكتتاب على أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي انعقدت بتاريخ 8 يوليو2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تقلص إنتاج النفط الخام بواقع 76 ألف برميل يومياً خلال يونيو

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو

السعودية والإمارات تستحوذان على 82% من صادرات النفط الخليجي لليابان في مايو

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق