استقرار أسعار النفط مع تلاشي مخاوف إعصار بيريل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار أسعار النفط مع تلاشي مخاوف إعصار بيريل, اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 11:10 صباحاً

 

 مباشر- استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد خسائر الجلسة السابقة، بعد أن تسبب إعصار بيريل الذي ضرب مركزا رئيسيا لإنتاج النفط في تكساس في أضرار أقل مما توقعته الأسواق، مما خفف المخاوف بشأن الإمدادات.

 وتكبدت الأسعار خسائر كبيرة،  أمس الاثنين، إذ أدى مزيج من عمليات جني الأرباح وزيادة التكهنات بشأن وقف إطلاق النار في غزة إلى خروج تدفقات من النفط.

 وتراوحت العقود الآجلة لخام برنت التي تنتهي صلاحيتها في سبتمبر/أيلول حول 85.72 دولارًا للبرميل، في حين استقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عند 81.49 دولارًا للبرميل، وفق "رويترز".

 ووصلت العاصفة الاستوائية بيريل إلى اليابسة في ولاية تكساس، أمس الاثنين، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مساحة كبيرة من الولاية وتسبب أيضًا في اضطرابات في صناعة النفط بالولاية.

وعلق عدد من منتجي النفط والمصدرين ومصافي التكرير عملياتهم على خط خليج المكسيك، الأمر الذي أدي إلى بعض الاضطرابات على المدى القريب في إمدادات النفط الأمريكية.

 ومن المتوقع أن تتأثر محطات التصدير الرئيسية في تكساس بالعاصفة، على الرغم من أنه لم يتضح على الفور ما هو التأثير الإجمالي.

 وكان المحللون يتوقعون في البداية أن يكون للإعصار تأثير محدود على إنتاج النفط الأمريكي. 

 وشهدت أسعار النفط الخام، أمس، تراجعاً وسط سلسلة من التقارير الإعلامية التي أشارت إلى بعض التقدم في محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

 وتتجه أنظار الأسواق الأسبوع الجاري على عدد كبير من البيانات الاقتصادية من الصين، والتي من المقرر أن تقدم المزيد من الإشارات حول مستقبل اقتصاد أكبر مستورد للنفط في العالم.

 كما ظلت المخاوف بشأن حرب تجارية محتملة بين الصين وأوروبا قائمة، بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات باهظة على واردات السيارات الكهربائية الصينية.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

التضخم والانتخابات الأمريكية المحركان الرئيسيان للأسواق في 2024

خبير اقتصادي: أزمة ديون تنتظر العالم خلال العشر سنوات المقبلة

"الفاو" تكشف أسباب عدم تأثر أسعار السلع بارتفاع كلف الشحن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق