شراكة مصرية إماراتية لتنفيذ مشروع عقاري على النيل بقيمة 500 مليون دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شراكة مصرية إماراتية لتنفيذ مشروع عقاري على النيل بقيمة 500 مليون دولار, اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 09:35 صباحاً

القاهرة - مباشر: وقعت شركة KSH للاستثمار التابعة للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان، شراكة استراتيجية مع شركة SKG القابضة المصرية لتعزيز التعاون بين البلدين في قطاع العقارات عبر تنفيذ مشروع في منطقة طناش بالقاهرة المطلة على جزيرة الوراق على مساحة 20 ألف متر مربع.

وذكر بيان صحفي اليوم، أن قيمة تطوير المشروع تبلغ 24 مليار جنيه مصري (بما يعادل 500 مليون دولار)، ويشمل إنشاء 3 أبراج سكنية وتجارية وفندق ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات.

مثل الشركتين في التوقيع على هذا الاتفاق كل من عبد الجليل عبد الرحمن البلوكي العضو المنتدب للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH للاستثمارات، وأحمد منصور الرئيس التنفيذي للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH ، وصفوت القليوبي رئيس مجلس إدارة شركة SKG القابضة.

وتعقيبًا على هذه الشراكة الاستراتيجية، قال عبد الجليل البلوكي، العضو المنتدب للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH للاستثمار، إن المشروع يعكس التزام الدائرة الخاصة بالاستثمار في مشروعات استراتيجية تعزز النمو الاقتصادي وتوفر فرص عمل جديدة.

وأوضح أحمد منصور الرئيس التنفيذي للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH للاستثمارات، أن التعاون مع شركة SKG القابضة المصرية سيساهم في تحقيق رؤية مشتركة للتنمية المستدامة وتنفيذ عدد آخر من المشروعات في القاهرة ومدينة الشيخ زايد ومنطقة الساحل الشمالي وغيرها من المناطق ويعد هذا الاتفاق خطوة أولي كجزء من اتفاق شراكة استراتيجية بين الكيانين الاقتصاديين لتطوير الأعمال في مصر.

من جانبه، أكد رجل الأعمال المصري صفوت القليوبي، رئيس شركة SKG القابضة المصرية، أن هذا المشروع يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون بين مصر والإمارات في قطاع العقارات، مضيفًا أن المشروع سيقدم مفهومًا جديدًا للحياة العصرية من خلال توفير وحدات سكنية وتجارية، بالإضافة إلى فندق، وتعكس هذه الشراكة الثقة الدولية في الاقتصاد المصري وآفاقه المستقبلية.

وأوضح، أن هذا المشروع يمثل إضافة مهمة للبنية التحتية في منطقة طناش، وسيساهم في تحسين جودة الحياة لسكان المنطقة والمناطق المحيطة بها. كما يعزز هذا التعاون القوي بين مصر والإمارات في مجال الاستثمار والتنمية العقارية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق