مجلس الشورى يطالب بتعزيز الرقابة على معارض التوظيف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشورى يطالب بتعزيز الرقابة على معارض التوظيف, اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 11:27 مساءً

 

الرياض - مباشر: طالب مجلس الشورى في جلسته العادية الـ 42 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - تعزيز الرقابة على معارض التوظيف.

ووجه مجلس الشورى، طلباً لوزارة الاستثمار بضرورة تطوير منهجية قياس توليد وظائف السعوديين في الاستثمار، وبناء مؤشرات قياس المتحقق منها بشكل دوري؛ بما ينسجم مع استراتيجية سوق العمل، وفقا لقناة "العربية"، اليوم الاثنين.

في المقابل، أكد المجلس في سياق مطالباته بأن على وزارة الاستثمار التنسيق مع "الهيئة العامة للإحصاء" تطوير منهجية بناء مؤشر ثقة المستثمر وقياسه بشكل دوري؛ بما يتوافق مع الممارسات الدولية.

ودعا المجلس فيما يتعلق بشؤون الإعلام الهيئة العامة لتنظيم الإعلام إلى تطوير وتفعيل الأدوات الإجرائية والرقابية؛ لضبط المحتوى، والحفاظ على الحقوق، وتكثيف جهودها للتعريف بالاختصاصات والقطاعات التي تنظمها.

كما طالب في قراره الهيئة إلى دراسة أسباب الانخفاض في نمو قطاع الإعلام ومساهمته في الناتج المحلي والعوامل المحفزة لرفع جودة منتجاته وتنمية صادراته، مؤكداً أن على الهيئة زيادة جهودها في قطاع النشر عبر تطوير مؤشرات قياس تسهم في تعزيز الأثر الإعلامي والاقتصادي لمؤسسات النشر السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى يطالب بتسريع وتيرة الإغلاق المالي لمشاريع التخصيص

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق