"تداول" تنشر مسودة تعديلات لائحة وإجراءات صناعة السوق لاستطلاع ‏مرئيات العموم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تداول" تنشر مسودة تعديلات لائحة وإجراءات صناعة السوق لاستطلاع ‏مرئيات العموم, اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 04:16 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة تداول السعودية عن نشر مسودة تعديلات لائحة وإجراءات صناعة السوق؛ لاستطلاع مرئيات المهتمين والمعنيين في السوق، وذلك حرصاً من شركة تداول السعودية على إشراك المهتمين والمعنيين في السوق لإبداء مرئياتهم حيال القواعد المنظمة للسوق.

وأوضحت تداول السعودية، في بيان لها اليوم الاثنين، أن التعديلات تهدف إلى تنظيم نشاط صناعة السوق لسوق أدوات الدين؛ لغرض تطويره بما يتماشى مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي لتطوير سوق مالي متنوع وفعال.

ولفتت "تداول"، إلى أنه سيتم استقبال آراء المهتمين والمعنيين في موعد أقصاه يوم 22 يوليو/ تموز 2024م، مؤكدا أن جميع الآراء والملاحظات ستكون محل العناية والدراسة؛ لغرض اعتماد الصيغة النهائية للمشروع.

وتشمل التعديلات المقترحة على لائحة صناعة السوق، تعديل المادة الثانية الخاصة بالنطاق والتطبيق، وتتضمن بندين: (أ) تهدف هذه اللائحة إلى تنظيم نشاطات صناعة السوق لأوراق مالية مدرجة، و(ب) يجب على أي شخص يرغب بممارسة نشاطات صناعة السوق الالتزام بأحكام هذه اللائحة، ويستثنى من ذلك صانعي السوق لأدوات الدين الصادرة عن حكومة المملكة.

وستصبح المادة بعد التعديل المقترح: (أ) تهدف هذه اللائحة إلى تنظيم نشاطات صناعة السوق لأوراق مالية مدرجة، و(ب) يجب على أي شخص يرغب بممارسة نشاطات صناعة السوق الالتزام بأحكام هذه اللائحة.

كما تتضمن التعديلات إضافة فقرة جديدة، ويكون نصها: "يتم حساب الحد الأدنى من حجم الأوامر لأدوات الدين وفق ما يتم تحديده في اتفاقية صناعة السوق".

ويمكن الاطلاع على مسودة التعديلات من خلال الرابط التالي:

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تتجاوز 63 مليار ريال بالربع الأول من 2024

أبرز الأسئلة الشائعة حول تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق