"المعمر" توقع مذكرة تفاهم مع "السعودي الفرنسي كابيتال" لاستكشاف الخدمات السحابية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المعمر" توقع مذكرة تفاهم مع "السعودي الفرنسي كابيتال" لاستكشاف الخدمات السحابية, اليوم الأحد 7 يوليو 2024 03:50 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات عن توقيع مذكرة تفاهم مع السعودي الفرنسي كابيتال بهدف استكشاف ودراسة جدوى تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية من خلال توفير بنية تحتية للحوسبة عالية الأداء تستفيد من أحدث وحدات معالجة الرسومات .

وأضافت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن بنود المذكرة تتضمن إجراء دراسة شاملة لسوق الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي، وتقديم توصية بنموذج الأعمال الأمثل مع مراعاة الطلب والتنظيمات والتكنولوجيا، وتقييم متطلبات رأس المال استناداً إلى المعايير العالمية، وتحديد نطاق الخدمات باستخدام أفضل الممارسات، وتحديد الشركاء الاستراتيجيين.

وأوضحت أن السعودي الفرنسي كابيتال سيتعاون مع شركة المعمر لأنظمة المعلومات من خلال تقييم خيارات التمويل واستراتيجيات التنفيذ بهدف تأسيس هذا النشاط بأفضل طريقة ممكنة، سواء من خلال مشروع مشترك، أو صندوق استثمار خاص، أو مزيج من ذلك.

وقالت إنه على الرغم من أن الأدوار والمسؤوليات والبنية النهائية لم تحدد بعد، فإنه من المفهوم أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات ستكون الشريك الفني والتجاري الرئيسي للسعودي الفرنسي كابيتال والمساهم في حال تم إطلاق هذا المشروع.

وأشارت الشركة إلى أن هذه المذكرة ستدخل حيز التنفيذ من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين لمدة 6 أشهر، وستعلن شركة المعمر لأنظمة المعلومات عن أي أحداث جوهرية في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الموافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين المتميزين

الصندوق السيادي السعودي بصدد استثمار نصف مليار دولار بشركة قابضة في هونغ كونغ

السعودية وتركيا تبحثان تبادل الخبرات في تحسين بيئة الاستثمار العقاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق