ممولي الحزب الديمقراطي يهددون بإيقاف التبرعات ما لم ينسحب بايدن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ممولي الحزب الديمقراطي يهددون بإيقاف التبرعات ما لم ينسحب بايدن, اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 03:53 مساءً

 

مباشر- يواجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، انتفاضة من بعض المانحين الأثرياء للحزب الديمقراطي، بما في ذلك وريثة ثروة عائلة ديزني، التي تقول إنها لن تمول الحزب الديمقراطي بعد الآن حتى ينسحب بايدن من السباق الرئاسي بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة أمام دونالد ترامب، المرشح الأقوى الحالي.

كشفت أبيجيل ديزني، حفيدة "روي أو. ديزني"، الذي شارك في تأسيس شركة والت ديزني، أمس الخميس، إنها تخطط لوقف التبرعات للحزب الديمقراطي الذي مولته لسنوات حتى ينسحب بايدن، فيما أكد جو بايدن أنه لا يعتزم الانسحاب من السباق رغم الدعوات التي تطالبه بذلك.

وأوضحت أبيجيل ديزني في تصريحات نقلتها "CNBC": "أنوي إيقاف أي مساهمات للحزب ما لم يستبدلوا بايدن من أعلى القائمة، هذه هي الواقعية وليست قلة احترام؛ إن بايدن رجل طيب وقد خدم بلاده بشكل مثير للإعجاب، لكن المخاطر مرتفعة للغاية، وإذا لم يتنح بايدن فإن الديمقراطيين سيخسرون، وأنا على يقين تام من ذلك، وستكون العواقب المترتبة عن الخسارة وخيمة".

أشارت ديزني إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس، كبديل قوي لبايدن، قائلة إنها ستكون قادرة على هزيمة ترامب.

ويعاني الحزب الديمقراطي، حالة من الذعر منذ أن واجه جو بايدن صعوبة في الأداء في المناظرة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب الأسبوع الماضي.

ودعا النائب لويد دوجيت، الديمقراطي عن ولاية تكساس، الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق، مشيرًا إلى أن أداء المناظرة أثبت للناخبين أن الرئيس غير قادر على مواجهة ترامب وغير قادر على التغلب على المسافة التي تفصلهما في استطلاعات الرأي.

أظهر استطلاع أجرته صحيفة "نيويورك تايمز"، بعد المناظرة أن بايدن يتخلف عن ترامب بنسبة 6 نقاط مئوية بين الناخبين المحتملين.

كانت أبيجيل ديزني من المؤيدين للديمقراطيين منذ فترة طويلة.

ومنحت أبيجيل ديزني، 50 ألف دولار للجنة العمل السياسي للمناخ لجين فوندا في أبريل/نيسان، وفقًا لملف لجنة الانتخابات الفيدرالية، كما منحت لجنة العمل السياسي مبلغ 35 ألف دولار للديمقراطيين الذين يتنافسون على مقاعد في الكونجرس.

ومنحت ديزني 150 ألف دولار في عام 2014 لمنظمة Planned Parenthood Votes، وهي لجنة العمل السياسي التابعة لمنظمة الرعاية الصحية غير الربحية.

وأنفقت لجنة العمل السياسي في هذه الدورة الانتخابية أكثر من 400 ألف دولار لدعم الديمقراطيين، بما في ذلك 26 ألف دولار لبايدن.

وضمن الذين أعلنوا إيقاف تمويل الحزب الديموقراطي، جدعون شتاين، رئيس صندوق موريا، الذي إنه قرر إيقاف التبرعات المخطط لها البالغة 3.5 مليون دولار، المخصصة للمنظمات غير الربحية والمنظمات السياسية المتوافقة مع السباق الرئاسي.

وقال شتاين: "تقريبًا كل المانحين الرئيسيين الذين تحدثت إليهم يعتقدون أننا بحاجة إلى مرشح جديد من أجل هزيمة دونالد ترامب".

ألمحت كارلا جورفتسون، وهي فاعلة خير وممولة ديمقراطية رئيسية، مؤخرًا في مكالمة خاصة للمولين، يوم الثلاثاء، إلى أنها تتفق مع الرأي السائد بشأن إيقاف التبرعات مؤقتًا حتى يتنحى بايدن ويمكن أن ينتهي الأمر باتخاذ مثل هذه الخطوة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق