شركة أبحاث تتوقع نتائج 55 شركة مدرجة للربع الثاني من عام 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث تتوقع نتائج 55 شركة مدرجة للربع الثاني من عام 2024, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 06:49 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها لأرباح 55 شركة في عدد من القطاعات المختلفة بالربع الثاني من عام 2024 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وأوضحت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن ترتفع الأرباح المجمعة لتلك الشركات  نسبة 6.0% إلى 16.1 مليار ريال.

وتوقع التقرير نمو صافي ربح البنوك التي تقع تحت تغطيتها بدعم من اتساع الهامش ونمو الأصول بنسبة 7.6%،والاتصالات بنحو 9.5% خلال الربع الثاني.

كما رجح التقرير ارتفاع صافي ربح قطاع الأسمنت عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 26.6% ، فيما رجحت شركة الأبحاث انخفاض صافي ربح قطاع البتروكيماويات (انخفاض 30.5% عن الربع المماثل من العام السابق).

 

 

وتوقعت الجزيرة كابيتال نمو صافي ربح معادن عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 142.6% ومن المرجح أن يكون نمو صافي ربح معادن بسبب تحسن معظم أسعار السلع وارتفاع أحجام المبيعات.

وأشار تقرير الجزيرة إلى أنه من المتوقع أن ينمو صافي ربح قطاع البتروكيماويات السعودي خلال الربع الثاني 2024 عن الربع السابق بنحو 95.2% إلى 1310 مليون ريال مقابل 671 مليون ريال في الربع الأول 2024.

كما توقعت أن ينخفض عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 31%، وسيكون ارتفاع صافي الربح عن الربع السابق بدعم من ارتفاع أسعار المنتجات عن الربع السابق بمتوسط 3%، بالإضافة إلى انخفاض أسعار المواد الأولية من البروبان والبيوتان عن الربع السابق بنسبة %5 و7 % على التوالي، بالإضافة إلى  تأثر الربع السابق بإغلاق عدة مصانع والعوامل غير المتكررة.

وبحسب الجزيرة كابيتال” أنه من المتوقع أن تكون سابك أكبر المساهمين في نمو صافي ربح القطاع مع تعافي الأحجام من أعمال الصيانة الدورية خلال الربع الأول 2024 ، مشيرة إلى أنه من المرجح أن تعود التصنيع والمتقدمة إلى الربحية خلال الربع الأول 2024 لتساهما في أرباح القطاع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أبرز الأسئلة الشائعة حول تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

نمو إيرادات صندوق الاستثمارات العامة بأكثر من 100% خلال 2023

المصارف العاملة بالسعودية تربح 7.3 مليار ريال خلال مايو.. وزيادة 12% في 5 أشهر

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع 11.7% خلال مايو لأعلى مستوى في قرابة عامين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق