السعودية تمنح أول تصريح لتنظيف واجهات المباني باستخدام الطائرات بدون طيار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تمنح أول تصريح لتنظيف واجهات المباني باستخدام الطائرات بدون طيار, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 06:49 مساءً

الرياض – مباشر: منحت الهيئة العامة للطيران المدني، أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني باستخدام الطائرات بدون طيار لشركة "توازن الخليجية المحدودة"؛ تمهيداً للبدء بتقديم خدماتها في المملكة؛ وذلك بهدف تمكين وإعطاء الشركات المرونة اللازمة تحقيقاً لتوجه الهيئة في تطبيق وتعزيز دورها كمنظم لصناعة النقل الجوي في المملكة.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، في بيان لها، أن منح الرخصة يأتي في إطار جهود الهيئة المتواصلة لتمكين استخدام التطبيقات المتقدمة للطائرات بدون طيار، وبالتالي دعم الجهات المستفيدة بإمكانية استخدامها في تنفيذ أساليب تشغيلية حديثة ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، مثل (دعم عمليات الاستغاثة والإنقاذ - الرش والتلقيح الزراعي - وغيرها من التطبيقات المتقدمة).

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني، قامت بتحديث اللوائح التنفيذية لسلامة الطيران حسب البرنامج الوطني لسلامة الطيران، لاطلاع أصحاب المصلحة (المشغلين والمستفيدين) على كافة التحديثات والمتطلبات قبل إصدارها لضمان الاستعداد المناسب على استيفائها.

وأكدت الهيئة، في بيانها، أنها تتبنى ضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران، التقنيات والأنظمة والتجهيزات المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المبتكرة، واستخدامها في تنفيذ أساليب تشغيلية حديثة ومواكبة التطورات في هذا المجال.

   الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تطرح 14 نادياً رياضياَ للخصخصة.. تعرف عليها وموعد طرحها للمستثمرين

أبرز الأسئلة الشائعة حول تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

الشورى يطالب بمراجعة دورية لفرص الاستثمار الصناعي بمنصة "استثمر في السعودية"

نمو إيرادات صندوق الاستثمارات العامة بأكثر من 100% خلال 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق