"الإسلامية لتمويل التجارة" تناقش مع "التجارة العالمية" مجالات التعاون المحتملة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الإسلامية لتمويل التجارة" تناقش مع "التجارة العالمية" مجالات التعاون المحتملة, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 12:21 صباحاً

 

مباشر: اجتمع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة - عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية - هاني سنبل أمس، مع المدير العام لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا، وذلك على هامش المراجعة العالمية التاسعة لمنظمة التجارة العالمية للمساعدات من أجل التجارة في جنيف بسويسرا.

 وخلال الاجتماع أشارت المدير العام لمنظمة التجارة العالمية إلى جهود المنظمة لتعزيز الفرص التجارية لأقل البلدان نمواً، مسلطة الضوء على برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية الذي وافق على تقديم 14.5 مليون دولار لثمانية دول من الدول الأعضاء في مجموعة البنك الاسلامي للتنمية الى جانب دعم الاستراتيجيات الوطنية لمبادرة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

 من جانبه أوضح سنبل أن الاجتماع ناقش مجالات التعاون المحتملة وتوافق مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مع إستراتيجية منظمة التجارة العالمية لخفض أسعار المواد الغذائية من خلال برنامج الاستجابة للأمن الغذائي، مؤكداً حرص المؤسسة على دعم مبادرة القطن لمنظمة التجارة العالمية، ولا سيما المجالات الجديدة مثل تحويل صناعة القطن إلى النسيج والبيئة المتوافقة لنجاح المبادرة.

 من جهة أخرى التقى هاني سنبل، رئيس صندوق الاستثمار الأوروبي راتناكار أديكاري.

 ونوه سنبل بالشراكة القوية بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وصندوق الاستثمار الأوروبي في تعزيز التنمية الاقتصادية في البلدان الأقل نمواً من خلال التعاون الإقليمي.

 وأكد الطرفان خلال اللقاء التزامهم المشترك بتعزيز التجارة والتنمية المستدامة للدول الأعضاء.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

أداء سلبي لمؤشر "تاسي" بالنصف الأول من عام 2024.. رغم مكاسب يونيو

اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية واستمرارية مجانية العلاج للمواطنين

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق