النفط يتراجع وسط مخاوف النمو الأمريكي ووفرة المعروض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يتراجع وسط مخاوف النمو الأمريكي ووفرة المعروض, اليوم الخميس 13 يونيو 2024 10:53 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار النفط في مستهل التعاملات، اليوم الخميس، مع استيعاب المستثمرين لتصريحات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتأجيل الخفض المحتمل لأسعار الفائدة في ديسمبر/كانون الأول، كما ألقى المخزون الأمريكي بثقله على السوق.

وانزلقت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 37 سنتاً، أو 0.5%، إلى 82.23 دولار للبرميل، الساعة 06:55 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بواقع 34 سنتاً، أو 0.4%، إلى 78.16 دولار. وارتفع كلا المؤشرين بنسبة 0.8% بالجلسة السابقة.

وأبقى الفيدرالي، أمس الأربعاء، على أسعار الفائدة دون تغيير وقام بتأجيل البدء في خفض أسعار الفائدة إلى أواخر ديسمبر/كانون الأول.

وجدير بالذكر أن ارتفاع تكاليف الاقتراض تحد من النمو الاقتصادي، ما من شأنه أن يحد من الطلب على النفط.

وصرح جيروم باول، رئيس الفيدرالي، خلال المؤتمر الصحفي أمس بأن التضخم تراجع دون أن يُحدث ضرراً كبيراً بالاقتصاد، وأضاف أنه لا يوجد سبباً للاعتقاد بأن ذلك لن يستمر.

وعلى جانب المعروض، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكي بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مدفوعة بشكل كبير من الاستيراد، كما تجاوزت مخزونات الوقود التوقعات، بحسب البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة.

ويترقب المتداولون المحادثات الجارية لوقف إطلاق النار في غزة والتي من شأنها حال التوصل لاتفاق أن تحد من مخاوف اضطرابات الإمدادات المحتملة من المنطقة المنتجة للنفط.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع خام "برنت" القياسي إلى 82.60 دولار للبرميل

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من المتوقع

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق